عالم الانترنت -- التميز والابداع هم اساس النجاح

عالم الانتر نت -- يرحب بالزوار والاعضاء الجدد ويتمنى لهم وقت سعيد ومفيد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 30خطأ شائع تجمبوها عند وضع المكياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shero2011
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 693
العمر : 30
احترام القوانين :
تاريخ التسجيل : 18/11/2008

مُساهمةموضوع: 30خطأ شائع تجمبوها عند وضع المكياج   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 7:45 am

السلام عليكم
يمكن لبعض الأخطاء الصغيرة في مجال الماكياج والعناية أن تتمتع بمفعول عكسي على الطلة بكاملها. وبدل أن نحصل على ماكياج نضر وبشرة مشرقة وشعر حيوي، تكون النتيجة كارثة تجميلية. لعدم الوقوع في هذا الفخ إليك 30 خطأ شائعاً تجنبيها و 30 نصيحة اعتمديها للحصول على أفضل النتائج في الماكياج والعناية.

اختاري كريم الأساس الفاتح جداً أو الزهري لاضفاء إشراق على الطلة
عندما يكون كريم الأساس فاتحاً جداً يجعل البشرة تبدو كأنها رمادية اللون. أما عندما يكون زهرياً جداً تبدو النتيجة اصطناعية وللحصول على الإشراقة المطلوبة ينصح خبراء التجميل باختيار كريم الأساس الذي يحتوي في تركيبته اللونية على القليل من الأصفر.

يمكن تطبيق مصحح عيوب البشرة على الهالات السوداء المحيطة بالعينين
يتميز مصحح العيوب بتركيبة مختلفة عن تركيبة خافي الهالات السوداء. فهو لا يكون مناسباً لبشرة محيط العينين الرقيقة جداً التي يقوم بتجفيفها. ولذلك يستحسن أن نستعمل خافي الهالات على هذه المنطقة الحساسة على أن يتم تطبيقه بواسطة ريشة على الخط الأزرق للهالة ثم مده بإتجاه الرموش على شكل مثلث في زاوية العين.

اختيار بودرة مضغوطة باللون الزهري أو المشمشي
فالوظيفة الأساسية للبودرة هي إضفاء لمسة مخملية على البشرة وإزالة اللمعان عنها وليس تلوينها. ولذلك يجب أن يتم اختيارها شفافة ونشرها على المنطقة المتوسطة من الوجه (جبين. أنف. ذقن) لتوحيدها. وعدم الإكثار منها على محيط العينين لتجنب أي تجمد في قسمات الوجه.

يتم وضع ظلال الخدين دائماً على الوجنتين
قبل اختيار المكان الذي تطبق عليه ظلال الخدين يجب أن ندرس تقسيم الوجه. فإذا كان طويلاً تطبق الظلال تحت الوجنتين وإذا كان عريضاً يتم تطبيقها على الصدغين أما إذا كان الخدان مستديرين فيجب تجنب الألوان البنية عليهما. ويمكن في ضوء النهار أن نعمد إلى تطبيق ظلال للخدين بتركيبة الكريم يكون لونها داكناً أكثر بدرجة واحدة من لون البشرة فهذا الخيار يليق عادة لكل أشكال الوجوه وألوان البشرة.

يؤدي استعمال بودرة الشمس إلى إضفاء إشراق على البشرة
تضفي بودرة الشمس مسحة اصطناعية على السحنة عند استعمالها لهذا الهدف. وللحصول على النتيجة المرجوة يجب استبدالها بكريم أساس يكون لونه داكناً أكثر بدرجة واحدة من لون البشرة وتكون تركيبة رقيقة جداً لتجنب أي علامات ممكن أن يتركها على أطراف الوجه. ثم تستعمل البودرة الداكنة على محيط الوجه الخارجي أما الوسط فعليه أن يبقى فاتحاً ليحافظ على إشراقه.

يمكن استعمال الظلال المتعددة الاستعمالات بشكل دائم كونها عملية جداً
تتميز الظلال القادرة على تلوين الجفنين والخدين والشفاه بكونها حلاً مثالياً عندما نكون على عجلة من أمرنا. ولكنها تعطي نتيجة باهتة وفاقدة لأي رونق عند استعمالها بشكل دائم ولحل هذه المشكلة يمكن إضافة لمسة من "الجلوس" Gloss على الشفاه والظلال اللماعة على الجفنين فوق الظلال المتعددة الاستعمالات.

تخطيط الطرف الأسفل للعين بقلم داكن اللون
فإذا كانت العينان متقاربتين يظهر عدم التوازن بارزاً بينهما عند تخطيط داخل العين بقلم داكن. ولذلك ينصح باستبداله بقلم فاتح لرسم خط من أول العين حتى وسطها ثم إنهاء هذا الخط بالقلم الداكن. أما إذا كانت العين منحدرة فيستعمل القلم الداكن لرسم خط من أول العين حتى وسطها ويتم إنهاؤه بالقلم الفاتح.

توضع الظلال الداكنة على كامل الجفنين
عندما يكون شكل العينين منحدراً تترافق نظرة الحزن عادة مع العينين المنحدرين ولتجنبها يجب وضع الظلال الفاتحة على الجفون المتحركة واستعمال اللون الداكن على الطرف الأسفل لهذا الجفن باتجاه زاويته الخارجية فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://worldnet.own0.com
eman_ail
عضوجديد


عدد الرسائل : 12
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/01/2009

مُساهمةموضوع: بجد   السبت يناير 03, 2009 8:47 pm

موضوع مميز بجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
30خطأ شائع تجمبوها عند وضع المكياج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الانترنت -- التميز والابداع هم اساس النجاح :: المنتدى الطبى :: قسم الصحة والجمال-
انتقل الى: